برنامج نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون والعكس

Tenorshare iCareFone for WhatsApp Transfer هو برنامج لنقل محادثات WhatsApp من Android إلى iPhone والعكس. إذا كنت من مستخدمي WhatsApp ، فيجب أن تمتلك هذا المنتج. لا يساعدك فقط في نقل محادثات WhatsApp ، ولكن يمكنه أيضًا مساعدتك في نسخ WhatsApp احتياطيًا واستعادة بيانات WhatsApp في أي وقت. منذ ذلك الحين ، لم يعد لديك ما يدعو للقلق بشأن فقدان بيانات WhatsApp المهمة.

إذا اشتريت هاتفًا جديدًا مؤخرًا ، فسيكون نقل البيانات من هاتفك القديم إلى الهاتف الجديد سلسًا للغاية ، طالما أن كلاهما يعملان بنفس أنظمة التشغيل. إذا كان كلا الهاتفين يعملان بنظام Android أو iOS ، فهناك دعم رائع من الطرف الأول لنقل البيانات من جهاز إلى آخر.

على Android ، يجب أن تكون قادرًا على نقل جميع بياناتك باستخدام اتصال سلكي. تدعم هواتف Android الأحدث والعديد من الهواتف من Samsung أيضًا نقل البيانات اللاسلكي والسحابة. على جهاز iPhone ، يمكنك إما أن تأخذ نسخة احتياطية كاملة من iCloud لجهازك بالكامل ، وسيكون جهاز iPhone الجديد الخاص بك نسخة طبق الأصل من جهاز iPhone القديم. بالنسبة للخيارات السلكية ، يمكنك أيضًا إجراء نسخ احتياطي باستخدام iTunes على جهاز الكمبيوتر / جهاز Mac.

ولكن إذا كنت تقوم بالتبديل من Android إلى iPhone أو العكس ، فستبدأ المشكلة. حظر التطبيقات التي تستخدم التخزين السحابي لا يمكن نقل البيانات من تطبيقات مثل WhatsApp وغيرها ببساطة من نظام أساسي إلى آخر باستخدام خيارات الطرف الأول.

يحل iCareFone الخاص بـ Tenorshare لنقل WhatsApp مشكلتك عن طريق أخذ نسخة احتياطية من محادثات WhatsApp الخاصة بك من أي نظام أساسي تستخدمه وترحيله بنجاح إلى نظام أساسي آخر. يمكن للتطبيق نقل محادثاتك من WhatsApp وتطبيقات المراسلة الأخرى ، مثل LINE و Kik و Viber و WeChat. يبدو رائعا ، أليس كذلك؟ دعنا نلقي نظرة عميقة على ما يجب أن يقدمه البرنامج وما إذا كان يفعل ما ينوي القيام به أم لا.

مميزات برنامج WhatsApp Transfer لنقل الواتس من جهاز إلى آخر

  • يتيح لك البرنامج نقل محادثات WhatsApp بسهولة بين Android و iOS. “
  • يمكنك نقل محادثات WhatsApp for Business مباشرة من هاتف إلى آخر.
  • يتيح لك إجراء نسخ احتياطي لبياناتك أو استعادتها من WhatsApp و WhatsApp for Business وتطبيقات المراسلة الأخرى
  • مثل Kik و Viber وما إلى ذلك ، بنقرة واحدة.
  • يمكنك عرض وتصدير الدردشات والروابط بتنسيق HTML.
  • البرنامج متوافق مع iOS 14 و 15.
  • كما يدعم البرنامج اللغة العربية لسهولة الاستخدام.

 

شرح استخدام برنامج WhatsApp Transfer لنقل الواتس بين الأجهزة المختلفة

أولاً: كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى Android والعكس

سواء كنت تريد نقل محادثات WhatsApp من Android إلى iPhone أو من iPhone إلى Android من iPhone إلى iPhone آخر ، أو نقل WhatsApp من جهاز Android إلى Android جديد ، يمكنك تطبيق نفس خطوات الشرح التالي ، والذي سنناقش فيه كيفية نقل WhatsApp من iPhone إلى Android والعكس.

أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت iCareFone لـ WhatsApp Transfer عبر الروابط التالية:

التنزيل لنظام التشغيل Windows التنزيل لنظام التشغيل Mac

ثم قم بتوصيل كل من Android و iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل بيانات. على أجهزة Android ، قد تحتاج إلى تمكين تصحيح أخطاء USB أولاً. على جهاز iPhone ، انقر على الوثوق بهذا الكمبيوتر بعد توصيل جهازك. ثم انقر فوق تحويل من البرنامج.

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترى الآن مطالبة تطلب إذنك للكتابة فوق البيانات الموجودة على جهاز Android الخاص بك. انقر فوق “نعم” للمتابعة.

قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك على هاتفك ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل. سيحصل البرنامج بعد ذلك على بيانات WhatsApp من الجهاز المصدر. قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت ، لذا يمكنك الجلوس والاستمتاع بفنجان من القهوة أثناء عمل البرنامج.

بعد نجاح النسخ الاحتياطي ، سيطلب منك البرنامج التحقق من حساب WhatsApp المستخدم لإنشاء النسخة الاحتياطية عن طريق إدخال رمز البلد ورقم الهاتف. أدخل المعلومات المطلوبة وانقر على “تحقق” للمتابعة.

بمجرد إدخال المعلومات ، سيرسل لك WhatsApp رمز التحقق على جهازك. انقر فوق متابعة لمتابعة عملية التحقق. أدخل الرمز الذي تلقيته على جهازك المصدر. انقر فوق “تحقق” للمتابعة.

بمجرد اكتمال عملية التحقق ، سيقوم البرنامج بعد ذلك بإنشاء بيانات يمكن استردادها على الجهاز المستهدف ، مثل iPhone.

قبل استعادة البيانات ، قم بتنزيل وتثبيت وتسجيل الدخول على WhatsApp باستخدام نفس بيانات الاعتماد. ثم انقر فوق “تسجيل الدخول” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يطالبك البرنامج بإيقاف تشغيل “Find my iPhone”. توجه إلى إعدادات iCloud وقم بإيقاف تشغيله.

سيبدأ البرنامج الآن في استعادة البيانات على جهاز Android الخاص بك. هذا هو الوقت المثالي لتناول فنجان قهوة آخر.

بمجرد انتهاء البرنامج من استعادة بياناتك ، ستظهر شاشة “تم النقل بنجاح”. ستتم إعادة تشغيل جهازك المستهدف بعد إكمال العملية برمتها.

ثانياً: طريقة عمل النسخ الاحتياطي للواتس واستعادتها
كيفية نسخ WhatsApp احتياطياً على Android و iPhone

بعد فتح البرنامج ، انقر فوق “WhatsApp” ثم “Backup”. يمكنك بعد ذلك تحديد جهاز Android أو iPhone في القائمة المنسدلة والنقر على “النسخ الاحتياطي الآن” لبدء عملية النسخ الاحتياطي.

تأكد من أن لديك بالفعل نسخة احتياطية لتطبيق WhatsApp على جهاز Android أو iPhone. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للقيام بذلك. بمجرد الانتهاء من النسخ الاحتياطي ، انقر فوق متابعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سيبدأ البرنامج الآن في نقل بيانات WhatsApp الخاصة بك من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يستغرق هذا بعض الوقت ، حسب حجم نسختك الاحتياطية.

بمجرد اكتمال العملية ، ستحتاج إلى التحقق من حساب WhatsApp للنسخ الاحتياطي الخاص بك عن طريق وضع رقم هاتفك ورمز الدولة. انقر فوق تحقق بعد القيام بذلك.

الآن ، ضع رمز التحقق الذي تلقيته على هاتفك المحمول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق تحقق مرة أخرى.

سيقوم البرنامج الآن بإنشاء النسخة الاحتياطية الخاصة بك ويعرض لك شاشة “Backup Successful” بمجرد انتهاء العملية.

كيفية استعادة النسخ الاحتياطي للواتس على الاندرويد أو الايفون

قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل جهاز Android أو iPhone بكابل بيانات. تأكد من تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز Android الخاص بك.

انقر فوق “WhatsApp” ثم حدد “عرض واستعادة” من شريط الأدوات على اليسار.

يجب أن تشاهد ملف النسخ الاحتياطي الذي أخذته مسبقًا. اختر الجهاز الذي تريد الاستعادة بواسطته ثم انقر فوق “استعادة إلى iOS” أو “استعادة إلى Android”.

حدد هاتفك من القائمة المنسدلة وانقر فوق استعادة الآن. ثم ستطلب منك المطالبة إذنك للكتابة فوق البيانات. انقر فوق “متابعة” للمضي قدما. يجب أن تبدأ عملية الاستعادة. انتظر بصبر حتى تنتهي العملية.

بعد الانتهاء ، ستظهر شاشة “الاستعادة بنجاح”.

خاتمة المقالة

في النهاية نتمنى أن يكون شرح نقل محادثات WhatsApp من Android إلى iPhone والعكس ، وكيفية النسخ الاحتياطي واستعادة WhatsApp لأجهزة Android و iPhone ، قد نال إعجابكم. أخيرًا ، نوصي باستخدام iCareFone لـ WhatsApp Transfer لنقل محادثات WhatsApp من جهاز إلى آخر دون مواجهة أي مشكلة في النقل بين الأجهزة المختلفة. أيضًا ، يمكنك استخدامه لنقل بيانات LINE / Kik / Viber / WeChat ونسخها احتياطيًا واستعادتها مرة أخرى على هواتف Android / iOS بكفاءة عالية.

ملاحظة: للاستفادة من ميزات برنامج iCareFone for WhatsApp Transfer ، ستحتاج إلى شراء ترخيص رسمي من موقع الشركة على الويب أو الحصول على الإصدار الكامل من البرنامج حتى تتمكن من استخدامه لإنجاز جميع المهام المذكورة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *